مجلس وزاري لمتابعة أهم المؤشرات لتطوير الإنتاج بالحوض المنجمي

29 الخميس أوت 2013
مجلس وزاري لمتابعة أهم المؤشرات لتطوير الإنتاج بالحوض المنجمي

انعقدت صباح اليوم 29 أوت 2013 برئاسة السيد علي لعريّض رئيس الحكومة جلسة متابعة لأهم المؤشرات والمعطيات لتطوير الإنتاج من شهر سبتمبر إلى موفى سنة 2013 بالحوض المنجمي.
وتبعا لما تم تسجيله من استرجاع تدريجي للنسق العادي لإنتاج ونقل الفسفاط خاصة بالرديف نتيجة تحسن الوضع العام بالمنطقة، أقرّت الجلسة ما يلي:
1-مواصلة تفعيل القرارات والتوصيات الوزارية السابقة لاسترجاع نسق انتاج ونقل وتحويل الفسفاط وضبط أهداف كمية لتدعيم النقل الحديدي ببلوغ معدّل 10 قاطرات في اليوم لشهر سبتمبر و 12 قاطرة في الثلاثية الأخيرة لسنة 2013 علاوة على النقل البري .
2- تفعيل الاجراءات الخاصة بتأمين الانتاج والنقل والإدارة وتكثيف التنسيق بين مختلف المتدخلين من وزارات الصناعة والنقل والداخلية والدفاع الوطني والهياكل الجهوية.
3- وضع مخططات عملية لتطوير هيكلة ونشاط شركات البيئة والنقل والصيانة بما يسمح بحسن توظيف مواردها البشرية .
4- الاسراع في انجاز البرامج والمشاريع التنموية والاجتماعية والبيئية.
5- الشروع في برنامج انتدابات الإطارات بشركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي طبقا التشريع الجاري به العمل.
6-  تكليف "خلية يقظة ومتابعة" لمختلف هذه الاجراءات تحت إشراف رئاسة الحكومة متكونة من السادة وزراء الصناعة والداخلية والدفاع الوطني والعدل والنقل تتولى إعداد تقرير متابعة دورية لنشاط القطاع.
7- إعداد خطة استشرافية لضمان ديمومة التوازنات المالية للقطاع.
8- تدعيم تواصل وانفتاح القطاع على مختلف مكونات المجتمع المدني بهدف ارساء مناخ اجتماعي سليم يضمن استمرارية النشاط وتطوره بالنسق المطلوب.

 

شارك معنا‬