فتح اعتمادات إضافية للجمعيات الرياضية

29 الخميس أوت 2013
مجلس وزاري: فتح اعتمادات إضافية للجمعيات الرياضية

انعقدت اليوم الخميس 29 أوت 2013 جلسة عمل وزارية برئاسة السيد رئيس الحكومة للنظر في امكانية فتح اعتمادات إضافية من المداخيل المسجلة بحساب الصندوق الوطني للنهوض بالرياضة والشباب لسنة 2013.
وقد انبثقت عن الجلسة التوصيات التالية:
- التأكيد على أهمية قطاع الشباب والرياضة كمحرّك اقتصادي واجتماعي للبلاد وهو ما من شأنه أن يدعم دعوة الحكومة إلى ضرورة انتهاج الرياضة لمسارها العادي في أقرب الآجال دون الانسياق وراء الأزمات السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية.
- التأكيد على ضرورة حسن تصرّف الجمعيّات في المنح المرصودة لفائدتهم وعلى ضرورة مراعاة التراتيب السّارية والمتعلّقة بتقديم تقاريرها الأدبية والمالية في الآجال المحدّدة لها.
- إنّ الصعوبات المالية التي تمرّ بها الجمعيات الرياضيّة تحتاج معالجتها إلى إجراءات هيكلية في طور الإعداد وأخرى عاجلة.
- بالنظر إلى الوضعية المالية الصعبة للجمعيات الرياضية، تؤكّد الحكومة موقفها الدّاعم لمساندة كلّ الجمعيات وذلك بتخصيص اعتمادات إضافية يقع تدارسها مع مصالح وزارة المالية في أفضل الآجال.
- النظر في امكانية تبنّي شركة النهوض بالرياضة للبطولة التونسية المحترفة الأولى والثانية.
- إرجاع نسبة من فواضل ميزانية الشركة إلى ميزانية الدولة طبقا للتراتيب الجاري بها العمل وذلك بعد التأكّد من حجمها بما يمكّن وزارة المالية من تخصيص اعتماد إضافي للصندوق الوطني للنهوض بالرياضة والشباب يتمّ من خلاله اسناد منح تسيير للجمعيات الرياضية.

 

شارك معنا‬