رئيس الحكومة يلتقي نظيره المغربي ويشيد بعمق علاقات التعاون بين البلدين

13 الخميس فيفري 2014
رئيس الحكومة في زيارة الى المملك المغربية

خلال زيارته إلى المملكة المغربية الشقيقة، التقى السيد مهدي جمعة صباح اليوم في مقر قصر الحكومة بالرباط نظيره المغربي السيد عبد الإله بن كيران حيث عبر عن سعادته بوجوده في المملكة المغربية الشقيقة ونقل تحيات رئيس الجمهورية السيد محمد المنصف المرزوقي إلى جلالة الملك محمد السادس وإلى الحكومة المغربية مبرزا أن اللقاء كان وديا وتناول سبل تعزيز علاقات التعاون البناءة والمتميزة بين البلدين.

وبيـّن رئيس الحكومة أنه أطلع نظيره المغربي السيد عبد الإله بن كيران على الوضع السياسي في تونس والانفراج الحاصل في مسارها الانتقالي بانجاز الدستور والتوافق بين مختلف الأطراف مبينا أن بلادنا ستنجز انتخابات حرة نزيهة وشفافة أواخر السنة الجارية، كما وجه رئيس الحكومة دعوة لنظيره المغربي لعقد اللجنة العليا المشتركة اجتماعها المقبل في تونس.

كما أدى رئيس الحكومة السيد مهدي جمعة صباح اليوم زيارة إلى ضريح الملك الراحل محمد الخامس حيث تلا فاتحة الكتاب على روحه الطاهرة وروح الملك الراحل الحسن الثاني وسجل كلمة بالمناسبة في الدفترالذهبي، وكان مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي السيد صلاح الدين مزوار وبمؤرخ المملكة.

وكان رئيس الحكومة السيد مهدي جمعة وصل مساء أمس إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في زيارة رسمية إلى الممكلة المغربية الشقيقة تدوم يومين حيث كان في استقباله على مدرج الطائرة نظيره المغربي السيد عبد الآله بن كيران ووزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار والأمين العام لاتحاد المغرب العربي السيد الحبيب بن يحي وكان مرفوقا بوزير الخارجية السيد منجي الحامدي.

وأدلى رئيس الحكومة بتصريح بالمناسبة عبر فيه عن سعادته بزيارة المملكة الشقيقة ونقل تحيات رئيس الجمهورية السيد محمد المنصف المرزوقي إلى جلالة الملك محمد السادس منوها بعمق العلاقات الاخوية والتاريخية التي تجمع الشعبين التونسي والمغربي.

وحيى رئيس الحكومة السيد مهدي جمعة بالمناسبة نظيره المغربي السيد عبد الإله بن كيران على حفاوة الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق له راجيا للمغرب الشقيق مزيد التقدم والرفاه والازدهار مبرزا أن تونس تعمل على دعم علاقات التعاون الوطيدة والمتجددة بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات بما يخدم المصلحة المشتركة ولما فيه خيرالبلدين الشقيقين.

شارك معنا‬