رئيس الحكومة يلتقى وزيري الخارجية الفرنسي والألماني

24 الخميس أفريل 2014
تونس فرنسا ألمانيا

التقى رئيس الحكومة السيّد مهدي جمعة مساء اليوم بقصر الضيافة بقرطاج بوزير الخارجية الفرنسي السيّد لوران فابيوس ووزير الخارجيّة الألماني السيّد فرانك فالتر شتاينماير وعبّر رئيس الحكومة بالمناسبة عن شكره للضيفين لهذه الزيارة المشتركة، قائلا أنها زيارة تعكس المساندة القويّة لتونس ولمسارها الانتقالي كما تعكس اهتمام البلدين الصديقين والاتحاد الأوروبي بدعم تونس في هذه المرحلة.

من جانبه رحّب السيّد لوران فابيوس باسم الوزير الأول الفرنسي السيّد مانوال فالس بزيارة رئيس الحكومة السيّد مهدي جمعة إلى باريس مطلع الأسبوع القادم.

من جهته جدّد وزير الخارجية الألماني السيّد فرانك فالتر شتاينماير دعوة المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل لرئيس الحكومة لزيارة ألمانيا لدعم التعاون الثنائي بين البلدين.

كما كان اللّقاء مناسبة قدّم من خلالها السيّد مهدي جمعة لوزيري الخارجية الألماني والفرنسي صورة على الخطوات التي قطعتها تونس على درب الانتقال الديمقراطي واستحقاقات المرحلة القادمة أهمّها إجراء الانتخابات قبل موفى السنة الحالية.

كما أطلع رئيس الحكومة الوزيرين على التحديّات الاقتصادية التي تعرفها تونس. وعبّر الضيفان من جهتهما عن دعم كل من ألمانيا وفرنسا للتجربة التونسيّة وحرصهما على نجاحها ذلك أن نجاحها يهمّ المنطقة بأسرها، وأكد كلّ من جهته مواصلة الدّعم حتى تنجح تونس في تجاوز المرحلة الانتقاليّة.

شارك معنا‬