حكومة السيد مهدي جمعة‎ تؤدي اليمين أمام رئيس الجمهورية

29 الأربعاء جانفي 2014
حكومة السيد مهدي جمعة‎ تؤدي اليمين أمام رئيس الجمهورية

أدى رئيس الحكومة المكلف السيّد مهدي جمعة وأعضاء حكومته صباح اليوم الاربعاء بقصر قرطاج اليمن أمام رئيس الجمهورية السيّد محمد المنصف المرزوقي قبل مباشرة مهامهم.

وفي كلمة أمام أعضاء الحكومة الجديدة أكد رئيس الجمهورية السيّد محمد المنصف المرزوقي أن النقاش الذي استأثرت به عملية تزكية الحكومة من قبل مجلس الوطني التأسيسي يعدّ أول الغصرات التي ستواجهها هذه الحكومة، مشددا على أنّ الصعوبات التي ستواجهها حكومة السيّد مهدي جمعة جراء انتظارات الشعب وجراء تراكمات التنمية على مدى أكثر من خمسين سنة كثيرة.

وتوجّه رئيس الجمهورية بالقول إلى أعضاء الحكومة الجديدة "ثمّة الكثير من الناس يدركون تضحياتكم وقبولكم الالتحاق بهذه الحكومة عن وطنية وحبّ لهذه البلاد ... أنتم خيرة كفاءات البلاد وهنالك الكثير ممن سيشّدون أزركم ويدعمونكم للنجاح في مهامكم أولهم شخصي".

وشدّد رئيس الجمهورية على أنه رغم الصعاب والعواصف التي مرت بها البلاد منذ الثورة توفّق التونسيون في وضع قطار مسارهم الانتقالي على سّكتة الصحيحة قائلا لأعضاء الحكومة الجديدة "ستجدون صبرا وتفهما ومساعدة من قبل الكثير من التونسيين ومن قبل الادارة التونسية" متمنيا لهم النجاح في مهامهم الجديدة.

كما دعا رئيس الجمهورية أعضاء الحكومة للحفاظ على معنوياتهم وعدم الانتباه إلى الأصوات المعرقلة للمسار مؤكدا ضرورة مواصلة العمل الذي بدأته حكومة السيّد حمادي الجبالي وحكومة السيّد علي لعريض رغم المشاكل الكثيرة التي واجهاها ووضع لبنة اخرى من لبنات الجمهورية الجديدة قائلا لهم "كلّ ما ينتظره منكم التونسيون مواصلة العمل وليس النتائج الآنية".

وبيّن رئيس الجمهورية أن أهم الرهانات والملفات المطروحة أمام الحكومة الجديدة هي الأمن والتنمية وتسيير ما تبقى من المرحلة الانتقالية على أكمل وجه والإعداد للانتخابات المقبلة على أحسن وجه، مجددا ثقته في حكومة السيد مهدي جمعة التي قال إنها ستحصد النجاح اعتبارا لما تمثله من أمل لتونس ولكافة التونسيين.

شارك معنا‬