حكومة الترويكا واثقة من تحقيق أهداف المرحلة القادمة

23 الثلاثاء أكتوبر 2012

ألقى رئيس الحكومة حمّادي الجبالي كلمة بمناسبة الذّكرى الأولى لإنتخابات 23 أكتوبر 2011 وذلك خلال جلسة عامّة ممتازة بحضور الرّؤساء الثّلاث عقدت بمقرّ المجلس الوطني التاسيسي صباح يوم الثّلاثاء 23 .أكتوبر2012

و بعد أن عبّر الجبالي في مستهل كلمته عن مدى أهميّة هذه الذّكرى، إستعرض الخطوط الكبرى الّتي توخّتها الحكومة المنتخبة منذ تأسيسها.

و قال الجبالي أنّ البرنامج الحكوميّ قد قام على خطّين متوازيين خطّ الإجراء ات العاجلة في المجالات الإجتماعية و الإقتصادية و الأمنية و خطّ الإصلاحات الضّروريّة للعديد من المنظومات مثل الإستثمار و .التّنمية و التّشغيل و الصّحّة و التّعليم و غيرها

و ذكّر الجبالي أنّ الحكومة وسّعت في التّنمية في الجهات و رصدت لذلك ميزانيّة غير مسبوقة و رفعت في الأجور و حافظت على ميزانيّة الدّعم و رصدت مبالغ معتبرة للمساهمة مع القطاع الخاصّ للتّخفيف من عبئ البطالة و أكّد الجبالي أنّ كلّ هذا جاء في إطار إحترام التّوازنات الماليّة الكبرى للدّولة و مراعاة إستقلاليّة البنك المركزي.

و دعى رئيس الحكومة نوّاب المجلس التّأسيسي إلى التسريع بكتابة الدستور. كما دعى الهيئة العليا لتنظيم الإنتخابات إلى الشّروع في تحضير الإنتخابات المقبلة قائلا إنّ "تأخير الانتخابات أكثر من التاريخ المقترح من قبل الترويكا سيعرض بلادنا إلى الانزلاق في منعرج خطير".

و أكّد الجبالي على ضرورة مساهمة المجتمع المدني والأحزاب السياسية والإعلام والمجلس التأسيسي في بناء نموذج إجتماعي ومدنية الدولة.

و في الأخير عبّر الجبالي عن تفاؤله بالمستقبل رغم الصّعوبات و محدوديّة الموارد. و تعهّد الجبالي بالمواصلة في بذل كلّ الجهود لإنجاح هذه الفترة الإنتقاليّة.

شارك معنا‬