تحسين مناخ الأعمال و دفع حركة الإستثمار و التّشغيل من أبرز أولويّات الحكومة الجبالي

14 الأربعاء نوفمبر 2012

شارك السّيّد رضا السعيدي الوزير المكلف بالشؤون الاجتماعية و الاقتصادية لدى رئيس الحكومة يوم الثلاثاء 13 نوفمبر الجاري في ندوة نظّمتها وزارة التّجهيز تحت عنوان "التهيئة الترابية: الإنجازات والتوجهات المستقبلية". و في مداخلة له خلال هذا اللّقاء، قال السّعيدي أنّ الحكومة الحالية تعمل منذ تشكيلها على صياغة برنامج عمل يستجيب لما يتطلّع إليه الشّعب جرّاء ما تسبّبت فيه السياسات القديمة من تهميش و إحتقان و فساد و إستبداد.

وحسب السّعيدي فإنّ الحكومة الحالية تسعى بالأساس إلى “ تحقيق قدر من الإنجازات التي تسعى لتكون في مستوى الانتظارات في مختلف المجالات : من صحّة و تعليم و تكوين و بنية أساسية و مرافق عامّة و تهذيب للأحياء الشّعبية و إطلاق للبرنامج الخصوصي الطّموح للسكن الاجتماعي و نهوض بالفئات الضّعيفة و المهمّشة و إعتماد إجراءات لمعالجة الاوضاع العاجلة”.

و أضاف السّعيدي أنّ إتّخاذ القرارات التي من شأنها تحسين مناخ الأعمال و دفع حركة الإستثمار و التّشغيل تعتبر من بين الأولويّات التي إتّخذتها حكومة الجبالي في برنامجها قصد التّعجيل في إستعادة الإقتصاد التّونسي عافيته.

و قال السعيدي أنّه و في إطار التّشجيع على الاستثمار وقع مراجعة منظومة الصفقات العموميّة و إرساء الإطار القانوني للشّراكة بالاضافة إلى محاولة تنشيط السّوق الماليّة و التّشجيع على التّمويل المباشر للتقليص من مديونية المؤسسات الاقتصاديّة.

و في ختام مداخلته أكّد السّعيدي على أنّ مكانة التّهيئة الترابية في برنامج عمل الحكومة لما لها من إنعكاسات غلى خيارات الدّولة في النّهوض بالمجالين الاجتماعي و الاقتصادي.

التعليقات

رائع جدا مقرأته في المقال .. وفقتم جميعا

مشكوره أختي مبروكة

شارك معنا‬