التزام اليابان بمواصلة دعمها في مؤازرة الجهود المبذولة في نطاق مقاومة الارهاب

19 الخميس ديسمبر 2013
التزام اليابان بمواصلة دعمها في مؤازرة الجهود المبذولة في نطاق مقاومة الارهاب

صدر عن الدورة الثانية للاجتماع الوزاري المغاربي الياباني بيانا مشتركا اكد على التزام اليابان بمواصلة دعمها في مؤازرة الجهود المبذولة في نطاق مقاومة الارهاب وتعزيز الامن في المنطقة المغاربية. وتضمن البيان ايضا اهمية تقوية التعاون القطاعي ومتعدد الجوانب الذي من شانه اعطاء دفع قوي للاندماج المغاربي.

كما صدر في اعقاب الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني "اعلان طوكيو" الذي تضمن تنويه المشاركين بنجاح اشغال الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني وتاكيدهم على ضرورة ترسيخ التعاون الثنائي ودفعه من خلال تكثيف الزيارات بين سامي المسؤولين ومواصلة دعم الانتقال الديمقراطي الذي تشهده بعض الدول العربية والتي تتطلب مساعدة في مختلف المجالات. كما رحب المشاركون بالإعلان عن انطلاق الحوار السياسي العربي الياباني بمشاركة وزراء خارجية الدول المشاركة خلال المنتدى الرابع الذي ستحتضنه المغرب سنة 2014

وقد ادى الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون الاقتصادية السيد رضا السعيدي، من 14 الى 18ديسمبر 2013 زيارة عمل الى اليابان للمشاركة في اشغال الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني الذي انعقد من 15 الى 17 ديسمبر بطوكيو بهدف تطوير ودعم العلاقات الاقتصادية العربية اليابانية وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات.

شارك معنا‬