اجراءات جديدة لفائدة قطاع رسكلة الإطارات المطاطية المستعملة

16 الاثنين سبتمبر 2013

أشرف السيد رضا السعيدي الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون الاقتصادية اليوم بقصر الحكومة بالقصبة على جلسة عمل وزارية خصصت للنظر في نشاط رسكلة الإطارات المطاطية المستعملة.
 
وقد أوصت الجلسة بما يلي:
-      دعوة وزارة التجهيز والبيئة إلى الإسراع بوضع منظومة لتأطير نشاط رسكلة العجلات المطاطية على غرار ما هو معمول به في البلدان الأوروبية مع تشريك كل الأطراف المعنية بها واقتراح الدعم المزمع إقراره لفائدة المتدخلين بالقطاع بناء على نتائج الدراسة الجارية في المجال وبما من شأنه خلق نشاط اقتصادي جديد مندمج صلب المنظومة في مجالي تجميع الإطارات المطاطية المستعملة ونقلها وإحالة مشروع الأمر المتعلق بضبط شروط التصرف في الإطارات المطاطية المستعملة لرئاسة الحكومة في أقرب الآجال.

-    تمكين شركات القطاع من تصدير نفايات الحديد المتأتي من رسكلة الإطارات المطاطية التي لا يمكن تثمينها محليا وإعفائها من دفع الأداء الموظف على التصدير، وذلك على أساس برنامج سنوي مصادق عليه من قبل وزارة الصناعة ورقابة مشددة وآلية بناء على تقرير اختبار لنوعية الخردة الحديدية المزمع تصديرها صادر عن المركز التقني للصناعات الميكانيكية والكهربائية.

-      تكوين فريق عمل يضم ممثلين عن وزارات المالية والصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والشباب والرياضة لدراسة الإجراءات الكفيلة بتمتيع المنتوج المصنع محليا من حبيبات المطاط من نفس الامتيازات الجبائية التي يتمتع بها المنتوج المورد بما يضمن منافسة متكافئة بين المنتوجين.
 
-     دعوة وزارة المالية إلى الحرص على تشريك المصالح المختصة بوزارة الصناعة عند إسناد امتيازات جبائية في إطار تشجيع العناية بالطفولة والنشاط الرياضي والتنشيط التربوي والاجتماعي وذلك لتفادي انتفاع المنتجات الموردة والتي لها مثيل مصنع محليا بالحوافز الجبائية.

 

شارك معنا‬