اتفاق حول قرب استئناف شركة جال قروب لنشاطها

24 الجمعة جانفي 2014
اتفاق حول قرب استئناف شركة جال قروب لنشاطها

في إطار متابعة الحكومة لوضعية شركة Jal Group بولاية بنزرت، أشرف السيّد رضا السعيدي الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون الاقتصادية اليوم بقصر الحكومة بالقصبة على جلسة عمل خصصت لتدارس مستجدات هذا الملف ونتائج أعمال اللجنة الفنية المكلفة بمتابعته وذلك بحضور سامي إطارات رئاسة الحكومة ووزارات الصناعة والشؤون الاجتماعية والتنمية والتعاون الدولي وممثلين عن ولاية بنزرت.

وقدّمت اللّجنة الفنيّة عرضًا لأهم مراحل متابعة الملف والإجراءات المتخذة منذ انبعاثها في شهر اوت 2013 سواء في مستوى الإحاطة الاجتماعية بالعملة المسرّحين (منحة استثنائية، تسوية وضعيات القروض مع البنوك...) أو في إطار البحث عن سبل إعادةالشركة إلى سالف نشاطها والمحافظة على اكبر عدد ممكن من مواطن الشغل من خلال إعداد برنامج إنقاذ والاتصال ببعض الممولين والمستثمرين الأجانب الراغبين في تمويل أو اقتناء أو كراء وحدات إنتاج.

كما تدارست اللجنة العرض المقدم إلى مصفي الشركة لاقتناء الأصول والمحافظة على جزء من الأعوان. وتولّت وزارة الشؤون الاجتماعية التفاوض في العرض من الناحية الاجتماعية تُوّج بعقد بروتوكول اجتماعي إطاري يضمن مستحقات العملة سواء من سيقع استبقاؤهم أو الذين سيتم تسريحهم.

ودعت الجلسة وزارة الشؤون الاجتماعية ومصالح ولاية بنزرت بالتنسيق مع الإتحاد العام التونسي للشغل، لمتابعة تنفيذ بنود هذا الاتفاق وحسن تأطيره لضمان بداية النشاط في ظروف ملائمة. كما دعت الجلسة وزارة الصناعة إلى مواصلة التفاوض مع صاحب العرض لتحسينه وضمان الانطلاق في النشاط في أسرع الآجال.

شارك معنا‬